ياأرض العراق.. متى ينفض العراك؟؟
كتبهايحى زكريا ، في 17 أغسطس 2007 الساعة: 02:32 ص


(المشكلة أن أحداً لن يتعلم شيئا من سقوط نظام (صدام حسين) ذليلاً مهاناً جباناً رعديداً ….)
مثلاً ..(نظام صدام خدام الأمريكان الذي مولته أمريكا ودول الخليج لضرب إيران وشن حرب عليها واستنزافها ثم توحش معتقدا أن رضا أمريكا علية من رضا الرب، وأنة يتحرق في ستين داهية الشعب إذا بأمريكا هي التي تبيعه وترميه للكلاب… درس عوار وعار التحالف مع أمريكا ضد الإسلام والعروبة وخدمة أهداف ومرامي أمريكا) …
(نظام صدام وصدام شخصيا ديكتاتور غبي وعبيط ..انتهى معدماً لغبائة في الحكم وليس لظلمه في الحكم )
هذه مقتطفات من المقال الجنائزي للأستاذ
إبراهيم عيسى) في جريدة( الدستور) المصرية التي تحولت من أسبوعية إلى جريدة يومية.
وهى وللإنصاف جريدة رصينة لها ثقل صحفي، وتواجد جيد في الشارع الصحفي، وأنا احد قرائها الدائمين وإبراهيم عيسى في عجالة احد الأسماء الصحفية الشريفة، والحسنة السمعة، وله حنكة الكبار وجلد الشباب على العمل والبذل، وهو رئيس تحرير الصحيفة…
يطل علينا في صفحتها الأولى بضحكة عريضة وشارب مخيف يحتل ثلثي وجهة… اسمية أنا متندراً بين الأصحاب( شنب النجعاوى) كما في الفيلم المصري الشهير…. والرجل له مواقفه المحترمة ووطنيته التي لا يجرؤا احد على التشكيك فيها وفى مصداقيتها، ذهبت إلية مرة أنا وأحد الأصدقاء في مكتبة بالجريدة فقابلنا مقابلة كريمة ولكن ….
الأستاذ إبراهيم عيسى في عدد اليوم الصادر بتاريخ 16/8/ 2007تحت رقم( 128) طالعنا بمقالته اليومية تحت عنوان( البيضة والحجر ) وبها بعض ما أوردت من وقفات في مقدمة المقال… والمقالة نسخة بالكربون مما يكتب إبراهيم عيسى منذ صدور الدستور المصرية ،لا يمل من سب الحكام ،والدعاء عليهم وانتقاء الألفاظ الحارقة، ولا يكل من ملأ فيه بالسباب والرذاذ متطاير،وملاً الصفحات لعنات لا تتوقف ،وتوسل إلى الله بزلزلة عروش الظالمين وتمزيقهم كل ممزق….
ولدية في جعبته درر الشتائم التي لا تنضب ولا تتوقف ينتقى لنا في كل مقالة مقطوعة جنائزية مدعومة بالسباب الفصحى تارة والسباب العامي تارة متنقلا بين( طز)..( وسحقاً)… حتى صارت المناحة اليومية وليست مقالة يومية بل.. مقطوعة ردح ولطم ،وشق للجيوب والتحسر،… وأحصيت له يوماً مقالة فوجدته استخدم لفظة العمالة (23) مرة ..والخونة (14) والخ….. من الموصولات الطويلة من النحيب الغير منقطع ، والعويل الذي أزعجني وجعلني افر من الصفحة الأولى دوماً حتى لا يتعكر صفو حياتي المعكر أصلاً ..وأنا هنا لست أقف مدافعاً عن العملاء والخونة ، أو مهادنا الأنظمة الفاسدة، أو احد النفعيين من أمثال رجال الحزب الوطني ممن يأكلوا بدين الله ،أو ماسحي أحذية السلطة. أبداً حشا لله ولكنها الآذن التي تنفر من الإيقاع الممل ،والعين التي صارت تنزعج من فظاظة الألفاظ، والذوق الذي فسد من أكله واحدة تالفة معبأة بالثلاجات كلما جعنا أطعمونا إياها..
أنا معك في لعن الأنظمة، ومعك على الظالمين.. ولكن لست معك في تلف أعصابي ورفع الضغط عندي وتهيئتي لإصابة بالجلطة أو مرض عصبي… رويدك علينا، رفقا بقلمك ورفقا بنا وبنفسك، لم يعد تجريح السلطة بطولة ،ولا التطاول على الأنظمة فروسية ،الآن البطولة الكلامية معروضة بكل الدكاكين، يمكنني أن أقف فوق مبنى التحرير واسب جدود الريس، بل أن اذهب إليه شخصياً في قصره أسمعه معزوفة سب ولعان ..ولكن أنت تعلم أنها ليست سوى سلوى النباح، ننبح حتى نصفد عرقاً، فنخمد وننام وقد سولت لنا أنفسنا أن البلاد تحررت، والعدل عم الأرض، وفاض الخير حتى أطمعناه للطير ،
هذا تنويه بسيط وددت أن ابتدأ به موضوعي وهو حول ما أورده( إبراهيم عيسى )في مقالة اليوم ومنها بعض القطوف التي ابتدأت بها الإدراج …
منذ أن فاحت رائحة الخيانة الصفويه على ارض العراق ،وتحرك هذا الوليد ابن الخطيئة في أحشاء المرتزقة الشيعة، وصحيفة الدستور تقف موقف المدافع عن حصون الضلال كيلا تمس بسوء فتارة تتحدث عن عقائد الشيعة مدعومة بأقوال الشيخ الجليل الشيخ (القرضاوى)، وقد صيغت بحنكة الأبالسة محترفي الصحافة ممن يعبثون بشرف الكلمة حتى تصير الداعرة داعية،، خلصوا منها أن عقيدة الشيعة عقيدة صحيحة وأنهم أناس أطهار وعلى الحق، وان المغالون في حقهم هم النجس، وهم المجوس أعداء الأمة راغبى تفتيت شملها والتفريق بين طوائفها السنية والشيعية، واليوم صار( صدام حسين )بقدرة قادر وبقلم هزيل بيد إبراهيم عيسى صار جباناً ورعديداً، وصارت إيران هي كعبة الطهر ،وارض الخلاص… وارد هذا الزنديق( صدام حسين )فتكها وتدميرها …
بل طاوعته نفسه فقال إن صدام مات ميتة الكلاب الجبناء مات مذلولاً ورعديداً وجبان، وأنا مما اسمع اضحك حتى البكاء ،،كيف يبدر هذا الكلام من رجل حرفته القلم وكلمة الحق ؟؟كيف يكذب على الله والناس والقراء ؟؟كيف يجازف بهذه الكلمات التي لا تحكمها اى موضوعية أو إنصاف ؟؟…وهو أول من يعلم بالمخطط الدنيء للشيعة النجس، ممن يريدون إشعال الفتن، وتمزيق الشعوب ممن يتسلحون ليضربونا.. نحن أول ما يبتدأوا ..ألم يقع تحت يده عشرات الوثائق السرية المهربة من رؤؤس الشيعة الخبثاء قصفها الله للقضاء على السنة وإشعال المؤامرات والفتن في أوطاننا؟؟ الم ترى( الحكيم )يقبل النعال في البيت الأبيض؟؟ ويقبل السفير الامريكى قبلة في الفم كما العشاق؟؟ الم تعلم أيها الغارق في القراءة ..محاولة (الخميني )لعنة الله لتفجير الكعبة ،وذبح الحجيج؟؟.. ونقلها التلفاز السعودي دقيقة بدقيقة.. ألم تقرأ كتاب( تحرير الوسيلة) للخميني؟؟؟ وهو يبيح اللواط للذكور ،ويجيز إتيان المرأة من دبرها ،بل ويتجرأ فيجيز الاستمتاع بالرضيعة باللمس والتفخيذ، إلى جانب زواج المتعة ،والتقية وقتل السنة في العراق، ونهب ثرواتهم وتهريب النفط على أيد الصفو يين الملاعين،،.. الم تشاهد قناة الزوراء في تسجيلاتها لجرائم الشيعة وقتل المصلين بالرشاشات وهم سجود؟؟؟ الم تسمع بمراسلة العربية( أطوار بهجت )؟؟التي اغتصبوها وخرموا عظامها بالدريل لكونها سنية …الم تقتل الشيعة الصحفيين ؟؟الم تذبح كل ما هو أبو بكر وعمر؟؟ الم ترخص لهم مراجعهم الباطلة سب عائشة ونعتها بالزانية ؟؟ومنهم هذا أل(نصر الله )الذي تتغنى به ليلاً نهاراً، وتقرنه بصدام المجيد… كيف يستوي القزم بالقمم؟؟ كيف يستوي نصر الله الذي يعمل ليلاً نهاراً لخدمة الشيعة الملاعين بصدام حسين الذي لا يأتي به الزمان إلا مرات قلائل ؟؟كيف تخاطر بسمعة قلمك وجرنالك من اجل خاطر عيون وقحة ملعونة تحيك المؤامرات ،أول ما ستقتل تقتلنا نحن؟؟ ومن اجل من هذا الكرم؟؟…. في الأولى تبرأهم من الشرك وتسموا بعقيدتهم سمواً مغلوطاً ..لم ينقصه إلا أن تقول انتم أهل السنة انتم النجس والنواصب كما يسموننا، وهم الأطهار.. هم أصحاب الحضارة والعقيدة التي آن الأوان أن تنتشر على جماجم السنة، ويدفع أثمانها من نفط العراق، ومن أعراض النساء، ومن إعدام البطل صدام إني أعوذ بالله أن تكون من الجاهلين… ذكرتني بالدكتورة الجاهلة ضيفة برنامج (الحقيقة) مع الأستاذ( وائل الابراشى ) تكفر صدام وتلعنه والعجيب أنهم يسمونها الكاتبة الإسلامية…….. لم تراعى حتى حرمة الأموات ولم تستحي من الله أن ترمى مسلماً بالكفر… نطق الشهادتين أربع مرات مجلجلات تصم أذان الحاقدين النفعيين الأوباش… هذه المرأة التي ظلمت نفسها بالدكتوراه، طليقة الشاعر( احمد فؤاد نجم) علمنا بعدها أنها ما نقمت منة لله وإنما لباقي مستحقاتها المادية المحجوزة بأرض العراق، حيث عملت أستاذة بجامعة( بغداد) واغترفت من دنانير العراق ،وشربت الماء المعبأ بعد أن كانت تشرب من الترع ،وأكلت اللحم حتى سمنت كالأضاحي ،،عادت تتبجح على صدام المجيد وتقول بملأ فم الباطل انه كافر… والعياذ بالله منها ومما تنبت لنا الأرض من أمثالها ..من أحراش وأذى…
( صدام حسين) هذا الرعديد كما تدعى أذكرك ببعض وليس كل مما تعلم ولكني اذكر لعلك نسيت هو صدام حسين المجيد الرجل الذي قاد البلاد إلى النهضة والتنمية الطفرة خلال أعوام قلائل بشهادة الأمم المتحدة،، وصاحب أفضل نظام صحي في الوطن العربي ،،والرجل الذي قضى على ألامية تماماً في بلاده ،،والرجل الذي لحم كتوفي من خيره وأكيد أيضاً لحم كتوفك… أنا إلى ألان أتغطى ببطاطين العراق، والبس ساعة عليها صورة صدام ..عرفانا لرجل أكرم شعباً لم يكرمه حاكمه،، إجلالاً لرجل نذر لكل استشهادي في فلسطين ألاف الدولارات وكفالة أهلة حتى نهاية أيام الحصار ،،الرجل الذي أسس أقوى جيش عربي ،،الرجل الذي احتضن العلماء وأكرمهم في الوقت الذي كانت تغتالهم الأنظمة الغاشمة وعلى رأسها مصر وعلى سبيل المثال لا الحصر الدكتور (يحي المشد )،،الرجل الذي ضحى بعرشه وبزوجته وبناته وقدم ولدية قصي وعدى لله شهداء أطهار،، الرجل الذي توسلوا إلية كي يهرب وينأى بنفسه ويترك لهم الوطن يقتسموه أبى أن يدفن في غيرة،، الرجل الذي أفتى كل علماؤنا بطول القطر العربي بأنة شهيد… من ذا يعطيك أنت حق التشكيك في شهادته؟؟ من إذن بطل إن لم يكن صدام حسين بطلا وقد رايته بأم عينك يلف الحبل حول عنقه مرددًا (اشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله )عالية مدوية رد عليها النجس الشيعة وحلفائهم بتراتيل الكفر والضلال ينادون (مقتدى… مقتدى ) والله من فوقهم شهيد،، وهو عليهم قدير .
فلتهنأ يا( صدام) بلقاء ربك فالكل يعلم انك ما فرطت وما قصرت، واني والملايين لنشهد انك عشت بطلاً ودمت وطناً ومت شهيدًا جسوراً،، ما يضرك أصوات النشاز فما سلم النبي من سفاهاتهم .
ياسيدى (صدام) أقولها إكباراً وإجلالاً وليس شركاً أو كفراً لو انحنيت اقبل حذائك أنا وجموع العرب… ما وفينا حقك.. فلتنعم بالجنان عسى أن ألقاك على الحوض الشريف ، وغدا نسمع( مقتدى والحكيم والسيستانى )يصطلون النار وهى تزمجر بهم .
ياسيدى( صدام) ختاماً بكتك (الهند والفلبين وبنجلاديش ) وأبى المكابرون أجراء السلطة وماسحي الجوخ ،،فلقد قبضوا ثمن دمك،، ولقد امتلأت كروشهم سحتا وبهتانا،،
ألان تتمنى العراق نصف يوم من أيامك، الكل يتحسر عليك، والعراق صارت غراق ،والدماء تسيل ،ولم يكن يوقفها إلا عدلك ،تجرأ الصفو يين.. وتحركت الوطاويط من الكهوف.. وخرجت الجرذان الحقيرة من الجحور.. تعيث في الأرض الفساد ماتت العراق بموتك ولن تقم إلا بقيامك
ختاما رحمك الله ورحمنا الله من ذل الحكام ومن الأقلام التي لا تتقيه


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : سياسة, صدام المجيد | السمات:سياسة, صدام المجيد
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج































أغسطس 19th, 2007 at 19 أغسطس 2007 5:26 ص
المشكلة اخى يحي فى كون حكامنا ترك عزة شعوبهم واسلامهم ولهثوا خلف عدو عربيد وهو الغرب فأخذوا منه كل شئ وترك الحلو فهاموا على وجهم فنسوا ربهم وقومهم وتملكت شهوة نفوسهم عليهم وحبهم للكرسى فخافوا ان يرحلوا عنه فلا تنتظر من احد حكامنا خيرا ما دامو لم يخافو ربهم ورازقم ومحيهم ومميتهم فى أنفسهم وشعوبهم
جزاك الله خيرا وأنا اسعد بالتعرف على حضرتك
أغسطس 19th, 2007 at 19 أغسطس 2007 8:36 ص
اخي صاحب المدونة
السلام عليكم ورحمة الله
اسعدتني بتشريف تكليف هو اكثر مما استحق واقوى مما استطيع واثقل من ان يتحمله كاهلي المرهف ببعدي عن العالم العربي واللغة العربية غربة الوحيد الفريد الشريد في تركيا
لست في تعليقاتي بالمنصف حينما اجامل وانا اكثر مني ظلما حينما اتحامل ولكني والله يعلم صدق نيتي انما اتحرى الصواب في الكلام
نعم قد اجامل بعضهم طبعا عندما لا اجدني قادرا الا على ذلك واتحامل على من يستحق التحامل فقد تعلمت
الا اخاف من شيء
وان انعت الليل ليلا
والجهل جهلا
وحسن اسلوب ورشاقة ودقة صاحب هده المدونة وتحريه للاجادة روعة ومدرسة ينبغي ان اتتلمذ عليها سيسميني بعضهم حدائي ويسميني الاخر ….. كذا او كذا
ولكني اعلن موقفي في قوة الضعيف وضعف قوتي بجرءتي التي لا احب شييا اكثر منه
الاخوة المحترمين
صاحب المقال والمعلق عليه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جمعتكما معا لان الادراج تعليق على مقال وبالتالي فهناك مساواة بين المعلق والمدرج
اعجبتني رشاقة المتحدث وتمكنه من لغته الصحفية التي تجعله رغم عنفه في الرد على [صاحب المقال الاصلي] متمكنا من طريق العودة وقد خرج من العجين شعرة نقية لايستطيع احد ان يلومه على ما كتب
من حقك ان تترحم على صدام ما بعد شنقه موته استشهاده سمي امر انتهاء عهده كما شئت
لكن صدام قبل شنقه او استشهاده لم يكن يختلف قيد انملة عن اي شخص في العالم العربي [انظر لم اخص شخصا دون اخر] ولا اميز الحكام ولا قائل المقال ولا المعلق ولا المعلق عن التعليق ولا انا ايضا
كلنا ذلك الرجل
لا ينبغي ان نسب الحكام لانهم ساروا في ركاب المخططات الاستعمارية والإمبريالية والماركسية والصهيونية او الماسونية بكل اشكالها والوانها
لا ينبغي ان نسب الصحافة لانها تتكلم بصوت قهقهات او ان شئت إشناج ببئر مقفل لا الناطق تكلم بشيء مفهوم ولا السامع استطاع الوصول الى صراخ القائل
لا ينبغي ان نبزق على الاقلام التي يحملها العمالقة واو الاقزام على السواء لان الاقلام انما تحركت بامر من اصابع تحملها من قلوب وعقول توجهها من اعلام تربى على يد صمت علماء عن الحق في دولة حكام لا يد لهم لا في الاصدار ولا في الايراد على امة ضحكت من جهلها الامم
تقولون لي من نلوم من نهاجم من نحارب من ….
اقول لك ينبغي ان تهاجم نفسك وتهاجمني معك وتهاجم الكل من نفس المنطلق منطلق كيفما تكونوا يول عليكم وازيد ويكتب لكم وازيد ايضا فاقول ………….
اقرؤوا تعليقا لي على كلام د محمد عبد الحفيظ بمدونته
http://drmohammed.maktoobblog.com/?post=473318
والسلام عليكم ورحمة الله
أغسطس 19th, 2007 at 19 أغسطس 2007 10:21 م
الأخ : يحى زكريا احمد ..
بدون أستئذان نقرت على مدونتك الرائعة..
نتمنى لك التوفيق ..
يأخى القديس صدام عاش رجلاً .. ومات
بطلاً .. وتحية أكبار للمقاومة العراقية ..
والنصر اُت بأذن الله رغم أنف العملاء ..
المجد والخلود للأمة العربية ..
أغسطس 19th, 2007 at 19 أغسطس 2007 10:24 م
قال الإمام الذهبي-مؤرخ الإسلام- عن الحجاج في كتابه القيم “سير أعلام النبلاء”:
له توحيد في الجملة ، وجملة من الحسنات مزحت في بحر ذنوبه
أغسطس 19th, 2007 at 19 أغسطس 2007 10:46 م
ابني الحبيب الغالي
أصبت بشأن السباب الذي أصبح سمة من سمات الكتاب و بعض الصحافيين
فالكاتب أو الصحفي هو نبض الأمة و لسان حال شعوبها فمثلا اذا ما تعلقت بأحد منهم
أصبحت تحب ما يحب و تبغض ما يكره … و مهما حاول الكاتب أن يكون حياديا لا يستطيع.
أما بشأن ما قاله عن صدام فلي تحفظ على بعض ممارساته فقد كنت أزور العراق فترات كثيرة أثناء حكمه . أولا أيا ما كان من الشعب ينطق مجرد نطق بحزب البعث كان يذهب في
خبر كان … و كم من علماء ذرة مصريين في عهده ولوا و لم يعد لهم أثر حتى الآن . أما ما فعله مع الشيعة فالله أولى بالحكم عليهم فهم مسلمون … أما حرقه لقرى بأسرها ذكرني بكارثة هيروشيما و نجازاكي… اعتدائه على دولة عربية مسلمة بغير وجه حق جريمة … مع العلم أن أواصر العلاقات بين الشعبين كانت وطيدة …. و لا مبرر لما يقول و الا غدا ستعدي سوريا على لبنان و الأردن و تقول هذه بلاد الشام … هل تعلم أين المشكلة يا ابني الحبيب و يا قرة عيني؟ من شدة التطاحن و التصارع بين أحزاب و طوائف
البلد الواحدة أصبحنا نفتقد المثال و القدوة و أصبحنا نبحث عن رمز و نتغاضى عن عيوب
فتركنا نصر الله لأنه شيعي مع أنه هز اسرائيل و أنزل فيها الرعب و أخذنا نلومه لأنه
شيعي. مع أن المسلمين و أمة الاسلام تتفرق على بضع و بعين شعبة واحده في
الجنة و الباقي في النار. لم تحدد أي طائفة. تجاهلنا عدونا الحقيقي و تصارعنا لنخفي
جبنا أصابنا و هزلا أصاب جسد الأمة. هل تدري أن الساعة التي تحمل صورة صدام في معصمك هي رمز لوفائك أيها المصري الغارق في المثل و المتمسك بالأصالة .
نعم هو وفاؤك يا حبيبي الغالي … أذكرك بجثث المصريين و التوابيت التي حملتهم من
العراق.. لا يعني ذلك أني راضية على الطريقة التي حوكم بها صدام و التي لا تليق برئيس … و على العكس تماما فقد جعلت منه رمزا قوميا و بطلا في نظرنا…. لا تغضب مني ولكن بالعكس كلي فخر أن ابني حافظ للجميل على عكس أهله الذين هللوا لسقوطه و ذويه الذين في المهجر الحالمين بدخول أرضهم حتى و لو كان ذلك على يد
عدو العرب بأسرهم… دمت منتقيا لمواضيعك و محتفظا بانسانيتك و دمت لي حتى أزهو
بك قلما لا معا في وجه الجور و الاستبداد.
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 12:00 ص
اخي العزيز اسمحلي اقولك
صدام لا هو قديس ولا حتي قسيس
هو كلب امريكي اخر وبصوره اخري
الم يكن صدام هو سبب كل نكاساتنا الان بعد ان هجم علي جارته الكويت ونشلها مثل اللص في الاتوبيس؟
الم يكن هو صدام من حرق الشيعه في الدجيل وغيرها وملئ قلبهم حقدا والان يردون الصاع صاعين لمن كانوا يمتهنوهم سابقا؟
الم يكن صدام هو من اتي بامريكا لتحتل العراق متوعدا هو الاهطل تبعه بذبح الامريكان العلوج وبعدين انذبح هو والصحاف وغيرهم؟
الم يكن هو صدام اللى لما مصر حبت تحرر ارذها جمع العرب لمقاطعه مصر ولولا هذه الاتفاقيه لكنا فلسطين الاخري؟
الم يكن هو صدام الذ كان لا يتعامل الا بالمسدسات وافران الغاز وحمامات الاحماض؟
صدقتني الطريق طويل قوي قوي ومين قال انه شهيد ده امر عن ربه؟
ما كل واحد بيموت حتي في حادث سيارة بيبقي شهيد عادي يعني؟
وبعدين انا لا ادافع عن الشيعه لاني لا احترم من لا يعتر بنبينا ورسولنا محمد اشرف واخاتم المرسلين ولكني اقول ما اراه حقا لاني فعلا مش فاهمه بتدافع قوي عن صدام ازاي وباي حق وهو سبب كل مصيبة نحن فيها
قد افهم ذلك لانك قد عملت هناك وارتحت ربنا يريحك بس مش من حقك تقول انه لحم كتافك من خيره واحنا كمان ليه يعني وبتاع ايه؟
هم مين دول اللى لحم كتافهم من خيرة بقي ولا كان جاب لمصر ايه؟
صدقني حب صدام او غيره كما تشاء بس متوسعش الموضوع قوي كدهه
وعاوز تهاجم نصر الله وغيره براحتك ونا متفقه معك علي الخطر الايراني الشيعي ولمد الخطير ده فهو اسؤ من المد الصهيوني لاننا شعوب متدينه ولن نقبل مد ير اسلامي وهم يتخفون بالدين حتي يعششوا في راس الناس ولا نجد سنيه وساعتها قول علي الاسلام السلام
تقبل تحياتي
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 9:30 ص
لا أعلم ما الذي سأقوله،لكنني آسف لكلّ ما قرأت،ولكلّ الحقد الذي ملأت به قلبك،لا أعرف ما الذي دفعك الى هذا المستنقع الضيق ،أتعلم لقد أدميت قلبي بكلامك،وجرحتني ،في الصميم، والله،وحق محمد وصحابته وآل بيته لقد أبكتني مدونتك،لأنني فتاة شيعية وآسف لهذا التحديد،لأننا أصحاب دين واحد ،شيعة وسنة،من قال لك يا أخي أننا نكره السيدة عائشة؟ وكيف لنا كرهها وهي زوجة رسولنا الكريم؟ من قال لك اننا نكره السنة كرها بصحابة الرسول أبي بكر وعمر؟ من الذي زرع فيك كلّ هذه الأباطيل؟ و بالنسبة لنصر الله،لا تظلم يا أخي رجلا يعمل للسني قبل الشيعي،وهمه العروبة والاسلام،أدرس نصر الله جيدا،راقب مواقفه من السنة،أنظر بعين واقعية بعيدا عن الحقد،حرام ما سمعت منك،حرام أن ينحدر المثقفون الى هذه الهاوية،وراقب أقوال الخميني جيدا،وانظر الى شروط زواج المتعة وكيفيته،يا أخي لسنا من الذين يتلذذون بقتل السنة،ولا من الذين يجيزونه،نحن أبناء دين واحد وقرآن واحد ورسول واحد،أجل وتعاليم واحدة،مخالفة لما نشرت عنا وسامحك الله،عد الى ضميرك يا أخي بحق اسلامك واسلامي عد الى ضميرك،وان لم تجمعنا أشهد ان لا اله الا الله وأنّ محمدا رسول الله،لا أعلم ما الذي يستطيع جمعنا بعدها،زرتك وكلي ثقة باننا نحن من سيغيّر رواسب الكره بين الطائفتين وأسفت عند رؤيتي لواقع خاطئ في أوساط المثقفين ،ولا حول ولا قوّة الا بالله العظيم، حسبي الله ونعم الوكيل ،حسبي الله ونعم الوكيل.
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 11:31 ص
السلام عليكم
التاريخ دائماً وجهة نظر..وكل مؤرخ يعتقد أنه ينقل لغيره بأمانة مايحدث لكنه لايدرى أنه إنما ينقل رؤيته هو للتاريخ لا حقيقة ماحدث..ولا أدرى إن كنت قد اطلعت عن بعض كتابات الصحفي ابراهيم عيسى حول الصحابة خاصة المغيرة بن شعبه..لم يرع أستاذ ابراهيم عيسى أى حرمة للصحابة وقتها وقال ماقال دون أن يدقق ويبحث ويحقق فهذا دوره إن أراد أن يتكلم عن الصحابة وإلا فليترك الأمر لعلمائه..وأتساءل لماذا نتعجب اليوم حين يتكلم أستاذ ابراهيم عيسى بهذه الطريقة عن صدام؟؟
إنه أسلوب ومنهج تفكير لن يستطيع تغييره إلا هو..بمشيئة الله..
شكر الله لكم
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 2:20 م
اسمح لى ان اكتب كلمة هنا لك وللصديقه ريما الشيخ
بالنسبة لى انا وانا سنية
انا اعشق حزب الله وشهداء حزب الله واتمنى ان اقبل قدم السيد حسن نصر الله
وهذا سيكون شرف لى لا يقدر
وما ذكر عن اهانه الشيعه للسيدة عائشه وصحابه الرسول هو كلام لناس يجيدون لعبه التفرقه بين الشيعه والسنه
اما صدام حسين فهو ديكتاتور متوحش اتمنى ان يكون مصيره مصير كل الحكام من امثاله
صديقى الشيعه والسنه دين واحد ورسول واحد وكتاب واحد وقبله واحدة وعدوهم واحد
فلماذا هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 2:30 م
الأخت نيفين،أشكرك من كلّ قلبي،وأشكر رقتك واحساسك ،معك حق نحن دين واحد وأتمنى من الله أن يقرّب بين مذاهبنا المتباعدة،وان يمنحنا التواصل والغاء كلّ أسباب التفرقة،أشكرك من كلّ قلبي وأتمنى أن نعي سنة وشيعة أن لا خلاف جوهري بيننا،ولا فرق بيننا ،فأنا شيعية وسنية ،أحب آل البيت وصحابة الرسول لأني مسلمة،واتمنى أن يجمعنا الاسلام وأن نتعاطى مع بعضنا ببعض معالم الأنسانية،لا أعرف ما الذي سأقوله ،ولكن يكفيني أن أسمع من فتاة سنية مثل كلامك،لأبقى على اتزاني ولا أحقد على السنة بسبب رأي انسان يمثّل نفسه،وآسف من صاحب المدونة على كلامي،وأعتذر عن المساحة التي سمحت لنفسي بأخذها داخل مدونته،تحياتي لك ولكلّ سني شريف، همه أن لا يضيع دين الله ،في مستنقعات التخوين والتهويل.تحياتي.
أغسطس 20th, 2007 at 20 أغسطس 2007 11:09 م
السلام عليكم
أخى الفاضل / يحيى ذكريا
لا أخفى عليك سرا مدى اعجابى بصياغة كلماتك. وقوة عباراتك. ورزانة ودقة اسلوبك.ان هذا الاسلوب يخفى ورائه كاتبا بحجم السباعى أو محفوظ.
فهذا من ناحية الاسلوب وجمال الصوره ونحن والحمد لله كثيرا من هم يمتلكون هذه الحرفه.
أما الاهم فهى القضيه التى أثرتها
يعجبنى كثير التفكير العالى والنضج فى فهم الامور ولن يقاس هذا الامر يوما بالسن أو باللسان الطويل .
أولا :بالنسبه لصدام حسين فهو بشهادة جميع العلماء فهو مات شهيدا ينطق الشهادتين وقد سمعها وفهمها العجم قبل العرب ولن يسمعها الا الذين صموا أذانهم أو أبدلوها بأذن أمريكيه أو انجليزيه.
لقد دافع الرجل كثيرا عن الاسلام والمسلمين ووقف حائلا دون أطماع الغرب لفترات طويله
فهم القضيه وتحرك وحده وقد أشرت انت فى حديثك الى مدى النهضه التى قامت فى دوله لا يضاهيها أى دوله عربيه اخرى قريبه كانت أم بعيده.
-لقد سمعنا صوت الكلاب تنبح بعد رحيل القافله وقد تغيرت العاده عن الماضى فقديما كانت تنبح والقافله مازالت فى الطريق ولكنها كلاب ضاله قد عاشت طوال حياتها تشرب كؤس الموالاه وتستنشق هواء العبوديه وتتخذ من الجبن والخنوع غطاءا كثيفا.
ثانيا: بالنسبه للشيعه والسنه وما يحدث وما حدث وما سوف يحدث
نحن لا نتكلم عن رؤية مؤرخ يحكى التاريخ كما يشاء ولا نتحدث بجانب صاروخ من صواريخ حزب الله ولا حتى نتكلم من جانب جسد صدام حسين.
لقد غير الشبعه كثيرا فى الدين وأضافوا عليه أنقصوا منه وأشعلوا الفتنه بين المسلمين
لم يعترفوا بأصح كتاب بعد القرأن والسنه وهو صحيح البخارى .لقد كفروا الصحابه الكبار أبى بكى وعمر وعثمان .لقد تجرأ هؤلاء على ام المؤمنين السيده عائشه وطعنوها فى شرفها الذى برأها الله من فوق سبع سماوات .
نحن السنه لا نفعل مثلما فعل اليهود والنصارى مع عيسى لا نحاول قتله مثل اليهود ولا نجعله الها .ومثله سيدنا على ابن طالب كرم الله وجهه .الصبى الذى نام فى فراش رسول الله والرجل الذى أفضاله على الاسلام لا تعد ولا تحصى .الرجل الذى بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنه .ولكن من هم ابو بكر وعمر وعثمان .لقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لو وزن ايمان الامه ووزن ايمان أبو بكر لرجح ايمان أبو بكر .أفضل الناس بعد الانبياء والمرسلين كما قال الرسول الكريم.
لقد سمعنا علماء ومشايخ الشيعه يسبون الصحابه والتابعين ويتهمون الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرساله.ونسمعهم ]ض فى المقابل يقولون انهم يؤمنون بكلام النبى.يقولون بأفواههم ما ليس فى قلوبهم.
الرؤيا واضحه للجميع فمن شاء فليبصر وما شاء فليغض الطرف ويستتر هناك يستمع الى أناشيد الوحده وعبارات التنويم المغناطيسى .
أما الحق فسيشهد به أصحابه ولكنه كفيلين به وسيحملوه.
تحياتى أخى العزيز وأسف للاطاله.
أغسطس 21st, 2007 at 21 أغسطس 2007 1:53 ص
http://zamalek888.maktoobblog.com/
أغسطس 21st, 2007 at 21 أغسطس 2007 1:35 م
تحياتي
مرافعة صحفية استطاعت -في اعتقادي- كشف جزء من النزيف الذي لازالت بعض الاقلام تغمس فيه ريشها مرة مرة.
اعتقد ان اي قراءة لانهيار حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق.وبالتال النظام البعثي لا تكشف حقيقة اننا اصبحنا امام رحمة شرطي العالم لا نملك سلطة السيادة ولاسلطة التدبير في دولنا.هي قراءة اثمة.خصوصا عندما تقفز على اشكالية “بناء الدولة الوطنية” كمقياس رئيسي ل”محاكمة نظام” مثل نظام العراق السابق.عاش استنزاف حرب ضروس نيابة عن دول الخليج اما خطر دولة الثورة الاسلامية التي اصرت على تسمية الخليج ب”الخليج الفارسي”.
لو ان تغيير الوضع السياسي العراقي بثقل دينامية داخلية لاستصيغ الامر بشكل ما احتراما لارادة الشعوب.ولكن ان يصل الامر الى تناسي ان السبب الاساسي للاطاحة بالشهيد صدام هو طمع امريكا في بترول العراق للاستفراد به باقل ثمن.فذلك امر يدعو الى القول ان حظور الموقف كخلفية يقلل من قيمة صحفي المهنية لا يابه بالمعطيات.
تحياتي اليك والى روح الفقيد وهو يعطي لشعبه ولمناضليه درسا بطوليا في مواجهة المشنقة الامريكية بايدي ايرانية. في زمن وهج الكراسي يستبيح حتى بيع الابناء والبنات
أغسطس 21st, 2007 at 21 أغسطس 2007 4:13 م
اخي العزيز يحيى .. لماذا لا نبتعد عن الخلافات … الا يكفي الذين نراه بالعراق .. الم يستغل العدو تلك العبارات الكاذبه والواهمه .. اتريد ان تعمم ما يحدث بالعراق للاسف على كل الوطن العربي .. دعنا انا وانت وريما و نيفين وجميعنا .. ان نطوق ما يحدث فالشيعه هم السنه والسنه هم الشيعه .. ولنتكلم الان عن ما يجمعنا و اذا كانت هناك خلافات فتحل و تناقش بهدوء ودون جرح بالكلام .. لانك كما تعرف الانسان عباره عن احاسيس و مشاعر .. اتمنى لك كل الموفقيه والتقدم من كل قلبي حقيقة . تحياتي
” رجاءا فلنبتعد عن الطائفيه رجاءا ” و لا اريد ان اتكلم عن كل شي يمت بالطائفه بشئ .
أغسطس 21st, 2007 at 21 أغسطس 2007 8:09 م
السلام عليكم
رحم الله صدام ولكن هو من فعل هذا بنفسه
لن احاسبه فهو بين يدى المولى عز وجل
ولكن اتمنى ان يكون تاب واناب خاصة انه نقط الشهادتين قبل اعدامه وهو شىء ليس بهين
وارجوك يا اخى الا نتطرق الى العلاقة بين السنة والشيعه بهذه الطريقة ولا نشمت بنا اعدائنا
انا احب واقدر واحترم السيد حسن نصر الله ومجاهدى حزب الله
تحياتى
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:38 ص
اخي يحيى تقبل تحياتي ..
ولقد نشرت هذا الرد على توفيق .. دعماً لمدونتك ..
اخي توفيق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة .. لا شكر على واجب فما انشئت المدونات إلى من اجل ذلك التزاور ولتبادل الأفكار المفيدة للناس وللتناصح فيما بينهم من أجل راحتهم في الدنيا وسعادتهم في الآخرة إن نحن أخلصنا نياتنا لله ولرسوله وللمؤمنين لا من أجل حزب أو دنيا .. ولذلك يا اخي قمت بواجبي من أجل معرفة الحقيقة حول قضايا وهمية ومفتعلة يتعصب لها فئة من المسلمين كانت هي السبب في فرقتهم وضعفهم وطمع أعدائهم الحقيقون فيهم .. وكل عاقل يرى أثر تلك الخلافات بين السنة والشيعة على أرض العراق وما فعلت فيه بعد أن زال عنه حكم صدام الذي كان البعض يحصر العلة فيه ولكن ها هم من أطاحوا به من عرب وعجم نرى سوء فعلهم الذي فائق سوء فعل صدام بملاين المرات وباسم الدين حسب مفهوم الشيعة..!! فلو لا قدر الله انتصر الشيعة على السنة في العراق هل يظن عاقل من أهل السنة أن تنتهي المسألة عند هذا الحد أم أن ذلك سيكون هو بداية الزلزال في بقية المنطقة …؟؟؟ لذلك الدخول معه ومع كل الشيعة في عملية الشد والجذب التي سميتها أنت كانت من أجل فتح حوار حول المختلف عليه للوصول إلى قواسم مشتركة ( لحل تلك المشكلة المفتعلة بين السنة والشيعة بالكلمة والحوار الهادف والصادق حول المختلف عليه والذي ورثته اجيال من السنة والشيعة بلا ذنب وهم لم يشهدوا حوادث ذلك المختلف عليه ولا دخل لهم فيه لا بقول ولا بفعل … ومن أجل بناء قواعد وجسور بين تلك الأجيال يجب أن نطوي تحت تلك الجسور صفحة الماضي ونترك الحكم فيه لله ليحكم بين الصحابة فيما شجر بينهم .. ونبني على تلك الجسور أعمدة مستقبل آمن لكل مسلم عاقل من أي طائفة أو مذهب بعد إنهاء حالة الصراع على تلك المشكلة بينهم ومن أجل هذا الهدف أستمر في عملية الحوار معهم .. ) وليس من أجل نفسي فأنا بفضل الله أعرف ما لي وما علي ولا اريد بذلك جاه ولا مال ولا زيادة الفتنة بين السنة والشيعة .. بل للخروج من أزمة اللآ وعي للمشكلة بين السنة والشيعة التي يتجاهلها البعض ويقلل من حجمها وخطرها البعض الآخر … إلى بداية وعي خطر وضرر السكوت على تلك المشكلة التي لم تزل بدون نقاش جاد وموضوعي أو نية صادقة لحلها من الطرف الذي افتعلها منذ أن حصلت قبل 1400 عام إلى تاريخه لأن من إفتعلها يعرف أن حل تلك المشكلة المفتعلة بين السنة والشيعة يعني أن ينتهي هو ومن يقف معه وراء إستمرار تلك المشكلة والتي هي تؤمن لهم بقائهم وبقاء نفوذهم على ملايين من الناس البسطاء والمغرر بهم بقصص وإفترآت فبركوها مدعين أن يتلقونها عن غائب السرداب بواسطة الآيـات الذين يلتقون بذلك الغائب الذي أختفى في ذلك السرداب منذ أكثر من 1200 عام وهم يدعون الله بتعجيل فرجه الذي طال وإلا أن يخرج هم يشغلون اولئك البسطاء …!!! بتجديد مراسيم العزاء في الحسين وطلب الثأر له .. علماً أن من شايعوه هم من قتلوه ..!!وبقصص ما أنزل الله بها من سلطان ولا تدخل عقل عاقل يستعمل عقله من مثل خان الأمين أي جبريل عليه السلام ومعناها لمن لا يعرف أن جبريل تاه أو أخطأ في إنزال الرسالة على محمد صلى الله عليه وسلم وهي كانت مرسلة لعلي كرم الله وجهه وبأحقيته في الخلافة وبأن أبي بكر وعمر هما من اغتصب تلك الخلافة منه والصحابة كلهم تواطؤا على ذلك .. فإذا كان هذا فهمهم وظنهم بالله حيث يتهمون أمين وحيه بالخيانة وخيرة خلقه محمد ( ص )وصحابته بذلك فما بقي من ثوابت الدين إذاً.!!!؟؟؟ وأشياء كثرة من أراد معرفتها فليرجع إلى كتاب الكافي عمدة كتب الشيعة للكليني وهو بمثابة كتاب البخاري عند أهل السنة .. وفبركة كل تلك القصص من أجل مصالحهم هم اؤلئك الآيات والمرجعيات والسادة لا من أجل الدين الذي هو رحمة وتسامح وهم جعلوه قتل ودمار ومذابح ترتكب على أرض العراق باسم الدين زوراً وبهتاناً.. !!! وهنا تكمـــــن خطورة المشكلة لأن غالبية الناس لا يزالون بدون فهم أو تقدير حقيقي لخطورة تلك المشكلة التي إن لم نعطها الإهتمام الكافي والمزيد من الجهد الصادق لحلها فإنها إن تعدت حدود العراق إلى دول الجوار لا سمح الله ستأكل الأخضر واليابس وحينها لا ينفع ندم ولا سكوت أو مجاملة أو طبطبة وطمطمة … وحسب فهمي للدين بأن من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم والساكت عن الحق شيطان أخرس .. فيا أخي .. هل بعد هذا التوضيح تعذرني في إستمرار عملية الشد والجذب بالكلام معه ومع كل الشيعة والمدافعين عنهم بعاطفة لا تغني ولا تسمن من جوع وقت الجد لانهم لا يفهمون حقيقة مذهب الشيعة وأهدافهم وخاصة الصفويين منهم ..!! ولو علموا عموم اهل السنة والمتعاطفين معهم ما يقولون في حسينياتهم وكتبهم عن اهل السنة ..؟؟ لما تركوا وسيلة للنقاش للوصول معهم إلى حل سلمي ينهي الخلاف بين السنة والشيعة قبل أن يتحول ذلك الشد والجذب بالكلام بينهم إلى قتال بالسلاح كما هو حاصل على أرض العراق الذي يقتل الناس فيه على الهوية ويرمون على قارعة الطريق بعد ثقب رؤوسهم وقطعها باسم الدين وبفتاوي المرجعيات الدينية والسياسية من الشيعة وعلى رأسهم نوري وحكيم وباقي الشلة …؟؟؟
سبتمبر 16th, 2007 at 16 سبتمبر 2007 8:17 ص
أخي يحي مع أنني لم أكن لا أنتقد الشيعة ولم أكن حتى على دراية بمبادئهم عدا شبه تقديسه لعلي وآل البيت و أحيانا أو غالبا تهميشهم للرسول الكريم إلا أن ثائرتي ثارت و أعصابي شدت عندما قرأت في أحد المواقع ما ينسبونه لعمر إبن الخطاب من فظاعات بل و أن بعضهم يحتفل بتاريخ إغتياله و كأنه يوم ثأر و نصر لذا كتبت:حماك الله ياديني
من زمرة تسب عمر,وهو الفاروق الشامخ البطل
تؤلف عنه ألف خزعبلة , والله شاهد أنه القائد المثل
عمر خير الصحابة والمرء, القلب الحنون الشديد و الوجل
حماك الله ياديني.
أما
عن صدام فرحمة الله عليه أظن أن الله غفر ذنوبه بعد ظلم الأعداء و الطغاة له فهل من قلب مؤمن يحكم أو يسمح بالشنق يوم العيد يكفي هذا دليلا على جهل الطغاة وفسادهم.